المنصورة في أسبوع.. حملة للتصدي للمخالفات الطبية وتدشين مبادرة “600 ألف باب رزق"

كتب/ت ندي حنيجل
2023-07-27 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع يُجمِل لك "قلم المنصورة" أهمها في التقرير التالي.

يوم السبت، نظمت إدارة العلاج الحر بالدقهلية حملة مكبرة للتصدي للمخالفات، حيث تم توجيه إنذارات لـ 28 منشأة ضمن حملة مرت على 102 منشأة طبية.

يوم الاثنين، دشن أيمن مختار، محافظ الدقهلية مبادرة “600 ألف باب رزق"، عبر تسليم 106 مواطنًا من الأسر الأولى بالرعاية وذوي الهمم والأرامل قروضًا لمشروعات صغيرة وأكشاك مدعومة بالبضاعة بقيمة إجمالية 3.4 مليون جنيه، وتبلغ قيمة القرض الواحد 30 ألف جنيه للفرد، ويتم تسديده على أقساط شهرية بمبلغ 750 جنيه شهريًا على 20 شهر، ويُسدد المقترض 15 ألف جنيه فقط.

يوم الثلاثاء، افتتح محافظ الدقهلية ضمن قافلة للحماية الاجتماعية من صندوق "تحيا مصر معرض "دكان الفرحة " بالصالة المغطاة باستاد المنصورة الرياضي، ويستفيد من المعرض ما يزيد على 4 آلاف أسرة، كما أعلن وكيل وزارة الصحة إجراء الكشف الطبي على 3693 مواطنًا ضمن حملة "قلبك أمانة" للاكتشاف المبكر لمرضى القلب.

يوم الخميس، تم تفعيل المرحلة الثانية من منظومة العيادات المسائية من الثانية ظهرًا إلى السادسة مساءً، وتضمن المرحلة الثانية 9 منشآت للعمل على مدار 24 ساعة من بداية أغسطس القادم، وستتضمن وحدات ومراكز طب الأسرة بـ"شها، أجا، ديو الوسطي، البجلات، أشمون، الستاموني، بساط، كوم النور، أبو جلال".