المنصورة في أسبوع | طريق جديد وتطويرات بـ"طوارئ" بلقاس

تصوير: أرشيفية

كتب/ت روفيدة منتصر
2022-01-13 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع؛ يُجمل لك "قلم المنصورة" أهمها في التقرير التالي.

أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور سعد مكى، يوم الأحد، استلام 88 ثلاجة 2 باب فلورسنت لحفظ الطعام من مخازن التموين الطبى بالوزارة وسيتم توزيع الثلاجات على المراكز طبقا لاحتياجاتهم، و ذلك في مراكز التطعيم لفيروس كورونا.
وفي اليوم نفسه، أكد محافظ الدقهلية دكتور أيمن مختار تمويل مشروعات الاقتصادية لتنمية المشروعات المتناهية الصغر لمساعدة شباب الدقهلية لإنشاء حياة كريمة.

وفي يوم الاثنين، تمت مناقشة تنفيذ مشروع جديد ببناء طريق بمدينة المنصورة على امتداد المشاية السفلية بمكتبة مصر العامة إلى مقابر قولنجيل والذي يبلغ 2.1كيلو متر على شارع سعد زغلول وذلك لحل المشكلة المرورية بها، مع التشديد على سرعة الانتهاء من التصور الكامل لتنفيذ المشروع والمقايسات اللازمة لتوفير الاعتمادات المالية من وزارة التخطيط لبدء التنفيذ فورًا.

وفي يوم الثلاثاء أشار المحافظ إلى بدء نقل مقلب السنبلاوين على مساحة 2 فدان و 126 ألف طن ومقلب دكرنس على مساحة 2.5 فدان بإجمالى 150 ألف طن.

ولفت إلى أن عدد المقالب التي سيتم قلبها على المرحلة الثانية 7 مقالب بإجمالى مليون طن على مساحه 90 ألف متر؛ والذى يضم: دكرنس، وميت غمر، ونبروه، والسنبلاوين، ومنية النصر، وبنى عبيد والمنزلة، وتم البدء فى دكرنس، والسنبلاوين.

كما تم نقل في المرحلة الأولى 845 طن من القمامة بسندوب كمرحلة أولى وبإجمالى 105 مليون جنيه وذلك بدعم من التنمية المحلية.

وفي يوم الأربعاء،عقد المحافظ الدقهلية اجتماعًا مع وكيل وزارة الصحة العامة دكتور سعد مكى لتطوير ورفع كفاءة مبنى الطوارئ بمستشفى بلقاس العام وذلك بتمويل قدره 11.5 مليون جنيه بالتعاون مع وزارة الصحة، موجهًا بسرعة الانتهاء من كافة الإجراءات، والبدء التنفيذ لتطوير ورفع كفاءة المبنى.