المنصورة في أسبوع | حملات تفتيشية مكبرة وتأهب لتغيرات الطقس

تصوير: أرشيفية

كتب/ت روفيدة منتصر
2022-01-20 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع؛ يُجمل لك "قلم المنصورة" أهمها في التقرير التالي.

كلف محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، يوم السبت، بتواصل أعمال كسح وشفط تجمعات مياه الأمطار بالشوارع، والميادين والتي تجمعت ببعض مراكز ومدن المحافظة نتيجة سقوط الأمطار.

وفي يوم الأحد، أوضح تقرير اللجنة أنه تم المرور على الإعلانات بالشوارع، والميادين بنطاق شرق مدينة المنصورة، وتم إزالة شاسيه بشارع قناة السويس بعد أن تم عمل الإنذارات والمطالبات القانونية.

ووجه المحافظ بتشكيل لجان مشتركة للمرور اليومي لمراجعة الإعلانات بنطاق المحافظة على الطبيعة وإزالة الإعلانات العشوائية وتنفيذ الإعلانات.

وفي يوم الاثنين، أوضح نائب المحافظ هيثم الشيخ، مراجعة الموقف التنفيذي لـ 188 ترخيص للعقارات بنطاق مراكز ومدن وأحياء المحافظة، مؤكدًا على مسئولي جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء سرعة الانتهاء من الفحص لكافة الرخص لديهم بالتنسيق مع الشئون القانونية بديوان عام المحافظة.

وفي يوم الثلاثاء، أعلنت مديرية القوي العاملة بمحافظة الدقهلية، فتح التقديم في دورات تدريبية مجانية على الحرف والمهن المختلفة وتشمل (الخياطة والسباكة والكهرباء) لشباب وفتيات قرى مركز شربين في إطار تنفيذ مبادرة حياة كريمة.

وفي يوم الأربعاء، نظمت إدارة مراقبة الأغذية حملة مكبرة على مدينة نبروة للتأكد من جودة وسلامة الغذاء المقدم للمواطنين والتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا.