المنصورة في أسبوع.. مكاتب الصحة تتحول رقميًا وتكريم الأم المثالية

تصوير: أرشيفية

كتب/ت ندي حنيجل
2023-05-24 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمِل لك "قلم المنصورة" أهمها في التقرير التالي.

يوم الأحد، انعقدت ورشة عمل، لتدريب أفراد الجهاز الإشرافي بالإدارات الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الصحية، على التحول الرقمي وتحليل البيانات لمنظومة التطعيمات الروتينية وذلك على مدار 20 يوم، وهذا التحول سينتج عنه الاستغناء عن 80 % من السجلات الورقية.

يوم الثلاثاء، تم توفير ملف التقديم بالمدارس بأسعار رمزية من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي والأول الاعدادي والأول الثانوي للعام الدراسي 2023 - 2024، وذلك لتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور، كما اعتمد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، جداول ومواعيد امتحانات الدور الثاني لجميع الصفوف بالمراحل التعليمية من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي لهذا العام، والتي تبدأ فى 15 يوليو المقبل.

يوم الأربعاء، تسلم قطاع الحماية المدنية سيارة إطفاء جديدة سعة خزان مياه 8 طن، ومعدات وتجهيزات لدعم برنامج الحماية المدنية الواردة من الهيئة العربية للتصنيع، كما تم توريد 20 بدلة اقتحام ضد الحريق لرجال الإطفاء لوقايتهم ومساعدتهم في أداء مهامهم، وتوريد 15 جهاز تنفس سعة 9 لتر لرجال الإطفاء.

واستقبل الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، الفائزة بالمركز الأول للأم المثالية على مستوى المحافظة، وهي "إيمان أحمد عبدالرحمن" من قرية "دماص" في ميت غمر، والتي تسلمت مبلغ 50 ألف جنيه هدية مقدمة لها، تقديرًا لها ولقصة كفاحها.