المنصورة في أسبوع .. احتفالات بالعيد القومي وافتتاح مهرجان المسرح

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت رفيدة منتصر
2023-02-09 16:24:26

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمل لك "قلم المنصورة" أهمها في التقرير التالي..

أعلن ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، الأحد الماضي، عن فتح باب التظلمات على نتائج الشهادة الإعدادية، لمدة ١٥ يومًا من الإعلان، على أن يتم النظر في التظلمات، في كنترول مدرسة ابن لقمان الإعدادية بنين.

أما في يوم الاثنين، فأشاد الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة، بالفريق الطبي بقسم الكلى، بمستشفي شربين المركزي، وذلك لنجاحه في إجراء أول جلسة فصل للبلازما لأحد المرضى، حيث تم استخلاص البلازما الخاصة بالمريض، المحمّلة بالأجسام المضادة والمناعية المسبّبة للأمراض، واستبدالها ببلازما جديدة من الخارج.

وفي اليوم نفسه، وجه الدكتور وائل عبد العزيز، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، بسرعة التعامل الفوري مع مشكلة سيدة مسنة، لاحظ الناس مكوثها في شارع ميدان المحطة بالمنصورة، لفترات طويلة، وتوفير حياة كريمة لها.

قام أيمن مختار، محافظ الدقهلية، الثلاثاء الماضي، بتسيلم جهاز عروسة، لعدد 10 عرائس، من أبناء المحافظة، ممثل في هدايا تنوعت بين الغسالات، الثلاجات، وبعض الأجهزة الكهربائية، كما قام المحافظ، في نفس اليوم، بإيقاد الشعلة الرئيسية، بميدان النصب التذكاري، أمام مبنى المحافظة، احتفالًا بالعيد القومي لمحافظة الدقهلية.

في حين، واصلت فرق العمل الميدانية، أمس الأربعاء، عملها في شفط وكسح مياة الأمطار، من أماكن تجمعاتها بالشوارع والميادين المختلفة بالمحافظة، وفي نفس اليوم، قامت قافلة "صحة إنجابية"، بالكشف على 3642 سيدة، في 51 وحدة صحية ثابتة و3 عيادات متنقلة.

كما افتتح محافظ الدقهلية، في نفس اليوم أيضًا، الدورة الثانية من مهرجان المنصورة المسرحي، التي أطلق عليها دورة، عبد الغفار عودة، وذلك في المسرح الكبير، بديوان عام المحافظة.