مجلس الوزراء: لا صحة لتأجيل الدراسة بسبب الموجة الرابعة

تصوير: تعبيرية

كتب/ت ندي حنيجل
2021-08-26 00:00:00

نفت رئاسة مجلس الوزراء، اليوم الخميس، ما تردد بشأن تأجيل موعد بداية العام الدراسي الجديد، بسبب دخول مصر في الموجة الرابعة من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد _19.

وأوضحت في بيان نشرته الصفحة الرسمية للمجلس على الفيس بوك، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل موعد بدء العام الدراسي المقبل 2021/2022 .

وجاء في البيان: "الدراسة ستبدأ في مواعيدها المحددة وفقاً للخريطة الزمنية المعلنة مسبقاً، والمقرر لها أن تبدأ يوم السبت الموافق 9 أكتوبر المقبل، مُشددةً على الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك حفاظًا على صحة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية".

كما أكد البيان استمرار عملية تطعيم العاملين بوزارة التربية والتعليم بلقاحات فيروس كورونا، بما يشمل كل من الموظفين، والإداريين، والسائقين، والخدمات المعاونة، والقائمين على العملية التعليمية بالمدارس.

وناشدت وزارة التربية والتعليم، العاملين بها بضرورة التسجيل على الموقع الإلكتروني واختيار "خانة" العاملين بالتربية والتعليم بحد أقصى يوم 31 من شهر أغسطس الجاري، لضمان الحصول على الجرعات والانتهاء من التطعيم بالجرعة الثانية قبل بدء العام الدراسي.