جامعة المنصورة.. تقدم أكاديمي وبروتوكولات تعاون

تصوير: أرشيفية - جامعة المنصورة

كتب/ت ندي حنيجل
2021-09-15 00:00:00

وقعت جامعة المنصورة عدة بروتوكولات تعاونية مع بعض الجهات التعليمية، خلال الأسبوع، في إطار خطتها التطويرية الأكاديمية، لا سيما بعد احتلالها المركز الثالث على مستوى جامعات الجمهورية، وفقًا لترتيب التايمز العالمي 2020.

ووقعت الجامعة يوم الأحد الماضي، بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتدريب طلاب التعليم والتدريب المزدوج على مهنة (فني صيانة الأجهزة الطبية)، في برامج دراسية متطورة تتمتع بالمرونة لمتابعة تطورات سوق العمل.

ويهدف التعاون إلى تدريب الطلاب وإكسابهم المهارات والمعلومات والسلوكيات الواجب توافرها للخريج في سوق العمل، بما يخدم الاقتصاد المصري.

كما أعلنت يوم الاثنين، الفائزين في مسابقة ريادة الأعمال، إذ تكرم المشروع الفائز بالمركز الأول عن "نظارة مخصصة للصم والبكم تساعدهم على التعامل بشكل سهل وطبيعي في المجتمع"، والمركز الثاني SEED عن "تصميم جهاز لاستخراج المياه من الهواء" والمركز الثالث ALG عن "اختراع جهاز يساعد علي زيادة إنتاجية الدواجن"، والمركز الرابع Partners عن "مشروع نظام محطات دراجات للحد من مستوى الازدحام المروري".

وفي يوم الثلاثاء، وقعت الجامعة اتفاقية تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،لزيادة التعاون الفني لتطبيق أحدث التقنيات لتطوير حلول مبتكرة لحل مسائل عملية هامة في مجالات حيوية.

وتتضمن خطة التعاون البدء في تنفيذ مشروع بحثي تطبيقي مشترك لخدمة مرضى السكرى من خلال بناء نظام متكامل للكشف المبكر عن اعتلال الشبكية السكري باستخدام آليات رقمية وتقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة في التقاط صور لقاع العين وتحليلها.