وزارة التضامن الاجتماعي تعلن عن شروط التقدم لمسابقة الأم المثالية 2023

تصوير: صورة تعبيرية

كتب/ت رفيدة منتصر
2023-01-03 00:00:00

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عبر الموقع الرسمي لجامعة المنصورة، عن شروطها للتقديم لمسابقة الأم المثالية لعام 2023، على أن يتم تقديم الطلبات إلى الإدارة العامة للمشروعات البيئية، في موعد أقصاه 5 من شهر يناير الجاري.

حدد قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأوراق المطلوبة للتقديم وهي، إقرار قانوني من المرشحة بأنها لا تمت بصلة حتى الدرجة الرابعة، لأي من العاملين بالتضامن الاجتماعي، سواء كان في قطاع المديرية، الإدارة أو الوحدة الاجتماعية.

كما أوضح قطاع الشؤون ضرورة تسليم بحث اجتماعي قصصي، يشرح ظروف الحالة تفصيلًا، بالإضافة إلى أوراق القيد العائلي للأسرة، للتأكد من صحة عدد الأبناء، مع إحضار جميع المستندات التي تثبت صحة البيانات المذكورة في الاستمارة وهي، صورة بطاقة الرقم القومي للمرشحة وجه وظهر في صفحة واحدة، صورة من مؤهل الأم، أو صورة شهادة محو الأمية، بجانب صور معتمدة من المؤهلات الدراسية لأفراد الأسرة، صور شهادات ميلاد الأبناء، أو صور بطاقات الرقم القومي لهم.

يراعى أيضًا إحضار صورة قسيمة الزواج، صورة شهادة وفاة الزوج بالنسبة للأم الأرملة، صورة قسيمة الطلاق للأم المطلقة، صورة من شهادة التأهيل للأم من ذوي الاحتياجات الخاصة، أو الابن من ذوي الاحتياجات الخاصة، بجانب الشهادات المرضية في حال مرض الزوج، أو أحد أفراد الأسرة.

أشار قطاع الشؤون إلى ضرورة إحضار 2 صورة شمسية حديثة ملونة للأم، والتأكد من كتابة رقم الهاتف الصحيح في الاستمارة المقدمة للمرشحة، موضحًا استبعاد الطلبات غير المستوفاة للبيانات المعلن عنها.