العثور على جثمان ثالث على بعد 25 كيلومتر من حادث قطار المنيا 

تصوير: عبد الرحمن خليفة - موقع حادث قطار المنيا

كتب/ت عبدالرحمن خليفة
2024-10-14 15:16:19

نجحت فرق الإنقاذ النهري في العثور على جثمان أحمد جلال، 24 عامًا، ثالث ضحايا حادث قطار المنيا الذي وقع أمس، عند مزلقان قرية ماقوسة، في المنطقة بين مدينة المنيا ومركز أبوقرقاص. 

عُثر على الجثمان في ترعة الإبراهيمية على بعد 25 كيلومتر من موقع الحادث، أي في النطاق الجغرافي لمركز سمالوط التابع لمحافظة المنيا، ولم تتمكن فرق الإنقاذ من الحصول على الجثمان أمس بسبب ابتعاده مع الأمواج. 

ونُقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى سمالوط، تمهيدًا لإنهاء إجراءات النيابة العامة، ونقله إلى مسقط رأسه والدفن بالقليوبية. 

وكان قد صرّح رجال فرق الإنقاذ النهري أمس للـ"المنياوية" أنهم في حالة بحث دائمة عن روايات أشيعت عن عدم خروج أشخاص من عربتي القطار التي وقعت بالمياه، وبالفعل تمكّنت فرق الإنقاذ من العثور على 3 جثامين حتى الآن، هم المجند محمد رمضان من محافظة الفيوم، وفني السكك الحديد حامد مصطفى من محافظة القليوبية، وأحمد جلال من محافظة القليوبية.

وكانت قد شهدت محافظة المنيا، أمس، حادث اصطدام جرارين مفردين بقطار النوم رقم 1087، القادم من أسوان إلى القاهرة، ووقع الحادث أمام عزبة الجارحي التابعة لقرية ماقوسة بمحافظة المنيا. 

ولم تُعلن وزارة الصحة في البيانين التي نشرتهما على صفحتهما الرسمية، سوى عن إصابة 20 شخص، وإرسالهم للعلاج بمستشفى المنيا العام، وبيان آخر أعلنت فيه عن وفاة شخص واحد، وهو المجند محمد رمضان، وتحسن وخروج 19 مصابًا، فيما لم تنشر أية بيانات أخرى تشير للعثور على الجثمان الثاني والثالث.