بسبب غلق المستشفى.. قافلة طبية مجانية في السد العالي

تصوير: فاطمة محمد

كتب/ت فاطمة محمد
2023-04-10 00:00:00
في إطار برنامج مبادرة حياة_كريمة، وصلت حملة القوافل الطبية إلى منطقة السد العالي، أمس الأحد، حيث زارت القافلة العديد من الأماكن التي تعاني نقصًا في أعداد المستشفيات والخدمات الطبية، وستستمر في تقديم خدماتها حتى، مساء اليوم الاثنين.
قال دكتور طارق صبح، منسق القوافل العلاجية في أسوان، لـ"عين الأسواني": "ننظم خطة القوافل الطبية سنويًا ونبدأ في تنفيذها بعد اعتمادها من وزارة الصحة، وبدأنا خطة القوافل هذا العام في شهر يناير الماضي، فكنا الأسبوع الماضي في قرية أبو الريش واليوم نحن في السد العالي ثم سنتجه إلى منطقة الجزيرة وكرور والحصايا".
وأضاف: "تشمل القافلة العديد من التخصصات مثل، باطنة، نساء وتوليد، عظام، أطفال، جلدية، مسالك بولية، أنف وأذن وحنجرة، أسنان وجراحة، ومتوفر كذلك خدمات معملين كاملين، معمل طفيلات ومعمل دم، كما نوفر خدمة الأشعة العادية والأشعة التليفزيونية".
حضر العديد من الأهالي للاستفادة من خدمات القافلة ومنهم زينب أحمد، ربة منزل، التي أوضحت أنها حصلت على الكشف والعلاج مجانًا، متمنية افتتاح المستشفى التابعة للتأمين الصحي الشامل، فبالرغم من الانتهاء من بناؤها إلا أنها لم تفتح أبوابها للجمهور بعد.
وأضافت: "لا يوجد خدمات طبية في منطقة السد العالي، فالمريض يضطر إلى الذهاب إلى المستشفى الجامعي وهذه مسافة بعيدًا جدًا علينا، ولذلك نريد افتتاح مستشفى السد حتى نحصل على الخدمة الطبية التي نحتاجها".

تصوير: فاطمة محمد -