إقبالٌ من أهالي أبو الريش على قافلة "المؤسسة العربية" الطبية

تصوير: حبيبة إبراهيم

كتب/ت حبيبة إبراهيم
2022-12-11 00:00:00
إقبالٌ من أهالي أبو الريش على قافلة "المؤسسة العربية" الطبية
كتابة وتصوير: حبيبة إبراهيم
نظمت المؤسسة العربية الأفريقية للأبحاث والتنمية المستدامة فرع أسوان قافلة طبية مجانية، أمس، بقرية أبو الريش بحري، بنجع الملقطة الذي يبعد عن مدينة أسوان 8 كيلو متر، والتي شملت تخصصات مختلفة وهي الرمد، والباطنة، والأطفال، والجلدية، والعظام، والجراحة.
"عين الأسواني" كانت هناك ورصدت وجود إقبال كبير من سكان المنطقة، خاصة على عيادتي الرمد والأطفال، حيث وفرت القافلة للمتقدمين للكشف قياس نظارات، بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان لجميع التخصصات، كما شملت القافلة ندوة عن التغذية العلاجية، وتقييمات لذوي الاحتياجات الخاصة.
في هذا السياق قالت كوثر حسين، إحدى المستفيدات من القافلة، لـ"عين الأسواني"، إنها أعجبت كثيرا بالتنظيم، مشيرة إلى أنها خضعت للكشف بعيادة الرمد، وصرفت الدواء بكل سهولة رغم الازدحام الذي كان في العيادة.
أما ولية أمر الطفلة فاطمة محمود، قالت إن التقييمات لذوي الاحتياجات الخاصة كانت جيدة جداً، والأخصائيين استطاعوا التعامل مع الأطفال وتقييمهم بشكل جيد.
وفي ندوة التغذية العلاجية تحدث المحاضرون عن الأمراض الناتجة عن قلة التغذية، وتفاعل الأهالي الحاضرون من خلال طرح الكثير من الأسئلة.
وعلى الجانب الآخر قالت إيمان محمد، أحد أفراد طاقم التمريض بعيادتي الجراحة والجلدية، لـ"عين الأسواني"، إن العيادتين كان عليهما أقبال أقل من العيادات الأخرى، ومع ذلك بقى الأطباء حتي نهاية وقت القافلة.
وقالت هند شحات، إحدى المشرفات على القافلة، لـ"عين الأسواني"، إن القافلة انتهت بعد الوقت المحدد بسبب زيادة إقبال أهالي المنطقة، ولم يقصر أحد من الممرضين أو الأطباء في مساعدة المرضي وإعطائهم حقوقهم كاملة، والأطباء كانوا سعداء بالمجيء إلى قرية أبو الريش لخدمة أهلها.

تصوير: حبيبة إبراهيم -