"أمشي ولا أخشى مضايقات الغرباء".. 200 مشاركة في ماراثون "أسوان" لمناهضة العنف ضد المرأة

تصوير: أمنية حسن

كتب/ت أمنية حسن
2022-12-10 00:00:00
"أمشي ولا أخشى مضايقات الغرباء".. 200 مشاركة في ماراثون "أسوان" لمناهضة العنف ضد المرأة
كتابة وتصوير: أمنية حسن
في إطار حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، شاركت 200 فتاة من أسوان بماراثون "مهارتي لياقتي" الذي نظمته الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالتعاون مع منظمة اليونيسف بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظة، صباح أمس الجمعة.
ريهام مرتضى وملك شاذلي، 13 عامًا، صديقتان اعتادا التردد على مركز شباب دراو لممارسة الرياضة، وفور علمهم بالماراثون قررا القدوم للمشاركة فيه مع مجموعة من زميلاتهن.
تقول ريهام أن سباقات الماراثون سواء بالجري أو المشي، ليست مجرد رياضة ممتعة لهن خاصة مع تنظيمها على كورنيش أسوان، بل أيضًا "آمنة"، خصوصًا مع مشاركة زميلاتها في المركز معها. توافقها الرأي ملك وتضيف: "حينما أشارك مع فتيات في مثل سني لا أخاف من مضايقات الغرباء".
امتد الماراثون من نادي كيما الاجتماعي وحتى نادي أسوان الرياضي مرورًا بكورنيش النيل، وتراوح أعمار المشاركات فيه بين 10 أعوام وحتى 15 عامًا، وتضمن فيما بعد أنشطة تفاعلية أخرى ودوائر حكي.
اتفقت معهن مروة مصطفى، 13 عام، مشاركة من مركز شباب الحصايا بأسوان، التي أوضحت أن تفضيلها المشاركة في الماراثونات يعود إلى أنها تجدها فرصة للتعاون مع الآخرين في الانشطة الجماعية وورش الحكي التي تقام ضمن الفعاليات للاستفادة بدلًا من الجلوس في المنزل، وتمثل الماراثونات تجربة أكثر أمانا من المشي بمفردها.
ورغم ارتفاع درجة حرارة الشمس التي واجهت "رويدا خالد" 15 عام حسب قولها، تظل تجربة المشاركة في الماراثون تجربة "ممتعة وجيدة"، فهي من محبي المشي، ويوفر لها الماراثون الجماعي ممارسة ذلك في آمان.