تستقبل مدينة أسوان البطولة التنشيطية الأولى للسباحة، التي ينظمها نادي أسوان الرياضي بالتعاون مع منطقة الصعيد للسباحة، خلال يومي 2 و3 يوليو المقبل، بمشاركة محافظات أسوان والأقصر وقنا وسوهاج.
وفي المقابل، أكد أدهم دهب، رئيس منطقة الصعيد للسباحة، لـ"عين الأسواني"، أن البطولة تشهد مشاركة 420 سباحًا وسباحة من المحافظات المشاركة، يتنافسون في سباقات 50 و100 و200 و400 متر.

وأضاف أن البطولة ستشهد مشاركة محكمين دوليين، إلى جانب مراجعة معايير السلامة الخاصة بالسباحين داخل حمامات السباحة.
وأوضح أن البطولة تأتي ضمن ثلاث بطولات تنظمها المنطقة، إذ تنطلق البطولة التنشيطية الثانية عقب انتهاء بطولة أسوان، وتقام بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، على أن تُختتم البطولة الثالثة بمحافظة المنيا.
وأوضحت مروة زيدان، رئيس الجهاز الفني لقطاع السباحة بنادي أسوان الرياضي، لـ"عين الأسواني"، أن النادي سيستضيف البطولة لفئتي مواليد 2015 والعمومي مواليد 2005، مشيرة إلى مشاركة قرابة 100 سباح وسباحة من النادي.
الجدير بالذكر أن منطقة الصعيد للسباحة أعلنت، في أبريل الماضي، تنظيم ثلاث بطولات تنشيطية خلال شهر يوليو المقبل؛ الأولى لأندية جنوب الصعيد، والثانية لأندية البحر الأحمر، والثالثة لأندية شمال الصعيد، على أن تكون المشاركة مجانية دون رسوم.