معسكر تدريبي لتوعية الشباب بقضايا الصحة الإنجابية في المدينة الشبابية

تصوير: الصور من المصدر

كتب/ت حسناء أحمد
2024-10-14 15:43:44

تنظم مؤسسة اتجاه بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، بالشراكة مع فريق زاد للفنون، معسكر تدريبي تحت عنوان "تمكين الشباب.. إبداع ووعي"، الأربعاء المقبل، على مدار أربعة أيام، من العاشرة صباحًا حتى الخامسة مساء. ويقام التدريب بالمدينة الشبابية بأسوان.

وصرحت سهام اسطفان اسكندر، منسقة أندية السكان بمديرية الشباب والرياضة بأسوان لـ"عين الأسواني" أن المعسكر، الذي تدعمه صندوق الأمم المتحدة للسكان، يستهدف تدريب ٣٦ شاب، ما بين سن ١٨ سنة إلى ٣٥ سنة، بهدف التوعية بقضايا الصحة الإنجابية، عن طريق المسرح والغناء، وبذلك سيتدرب الشباب أيضًا على تلك الفنون، وكيفية استخدامها في تناول القضايا المجتمعية الهامة.

وأضافت سهام أن المشاركة في المعسكر تؤهل الشباب للانضمام إلى فرق المسرح والموسيقى الخاصة ببرنامج أندية السكان في مديرية الشباب والرياضة. 

وبحسب سهام سيقام الحفل الختامي 20 أكتوبر المقبل، بالمدينة الشبابية في أسوان، بعرض مسرحي يناقش قضايا سكانية مثل ختان الإناث والزواج المبكر وتنظيم الأسرة، بالإضافة إلى فقرات غنائية تابعة لفرقة شمندورة.

واختتمت سهام حديثها بأن هدف تلك المعسكرات التدريبية هو تكوين مجتمع أكثر وعيًا وتقدمًا، ولأجل زيادة فرص الشباب في العمل التنموي، كذلك تدريبهم على فنون المسرح. يُذكر أن أندية السكان انطلقت في عام 2014، لنشر الوعي المجتمعي حول القضايا السكانية.

تصوير: صور من المصدر - أندية السكان بمديرية الشباب والرياضة بأسوان