فتح آفاق الإبداع لصنع عروسة مولد في قصر ثقافة العقاد

تصوير: صور من المصدر

كتب/ت حسناء أحمد
2024-09-12 17:15:02

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة إقليم جنوب الصعيد الثقافي فرع ثقافة أسوان، ورشة عمل عروسة المولد، السبت المقبل 14 سبتمبر، في تمام الساعة الثامنة مساءً، بقصر ثقافة العقاد بكورنيش النيل.

وأوضحت يارا البحيري، المختصة بالفنون التشكيلية في قصر ثقافة أسوان في حديثها لـ"عين الأسواني" أن الفئة المستهدفة للورشة، يتراوح أعمارها بين الخمس سنوات والعشرين سنة، وهي ورشة مجانية، وأضافت أن قصر الثقافة سيوفر الخامات اللازمة لورشة عروسة المولد، والأدوات مثل ورق اسكتش ابيض، ورق ملون، فوم، صمغ ومقص وألوان .

واستكملت يارا أن الورشة تركز على تنفيذ عروسة المولد بطريقة مُبتكرة، عن طريق استخدام مجسمات الورق، بالإضافة إلى شرح أهمية المولد النبوي الشريف وارتباطه في الموروث الشعبي بالعروسة والحصان، وكيفية عملهم بأبسط الطرق والخامات الفنية.

وتهدف الورشة تعزيز قيمة الانتماء وإحياء الثقافة الشعبية الموروثة، كذلك مساعدة الأطفال على إيجاد حلول غير تقليدية، ومبتكرة، وفتح آفاق الإبداع عن طريق إنتاج عروسة مولد من خامات مختلفة.

يُذكر أن المولد النبوي الشريف يوافق الأحد المقبل 15 سبتمبر لعام 2024، الموافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، وهو إجازة رسمية.

تصوير: صور من المصدر -