استمرار حملات التطعيم ضد شلل الأطفال بـ"خور عواضة"

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت منة الله جمال
2021-12-22 00:00:00

تواصل مديرية الصحة في أسوان، فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، التي بدأت في 19 من ديسمبر الجاري، لمدة أربعة أيام تنتهي في 24 من الشهر نفسه.
وقال ياسر عبدالرحيم ـ مشرف بالوحدة الصحية بخور عواضة ـ إن حملة التطعيم تستهدف الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات، و أن عدد المستهدفين بالمنطقة 4133 طفل بنسبة 100%، بالإضافة إلي عدد الوافدين بنسبة 1%.
وأضاف في تصريحه لـ"عين الأسواني": "فريق الحملة ينقسم إلي فرق ثابتة بالوحدة نفسها، و فرق متحركة خارج الوحدة بالمنطقة".
وأوضحت هُدى محمد ـ طالبة بمدرسة التمريض ـ أن موعا تواجدهم بالوحدة الساعة 7 صباحا، و أن فريق العمل يضم ممرض/ة و اثنان من طلاب مدارس التمريض.
واكدت في حديثها لـ"عين الاسواني" أن الممرضات يقمن بتعقيم انفسهن جيدًا قبل تعقيم الاطفال وتكرر العملية بين كل خمسة أطفال، وفق تعليمات وزارة الصحة.
وفي السياق نفسه، أوضح مشرف الحملة، فاروق أحمد أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من تعقيم الأدوات المستخدمة في التطعيم بالإضافة إلى إلزام كل طاقم العمل بارتداء الكمامة والجوانتي الخاص بِهم، حرصًا على عدم إنتشار فيروس كورونا.
كما أشار إلى توعية الطاقم بعدم إعطاء جرعة تطعيم تحت ضوء الشمس كي لا تفسد، و تعقيم الأيدي و الأدوات المستخدمة بالكحُول.
وتابع: "نقوم بوضع ستيكر باسم الطفل، و تاريخ اليوم علي باب المنزل، و في حالة تخلف الطفل عن التطعيم يكتب رقم ولي الأمر، و حفظ تلك المعلومات في دفتر، للتواصل مع ولي الأمر لاحقًا".
وفيما يخص جرعات التطعيم، يشير إلى أنها تحفظ داخل ثلاجات تحت درجة حرارة ثابتة، و عند نزول الحملة يتم وضعها في مبرد مياه كي لا تفسد،​ موضحًا أن فسادها يشير إليه تغير اللون.