أسوان في المركز الرابع جمهوريًا بمسابقة أعياد الطفولة

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت بسملة حسن
2022-04-05 00:00:00

فازت محافظة أسوان بالمركز الرابع على مستوى الجمهورية، في مسابقة الطفولة، عن مسرحية "ابعد يا شيطان" من تأليف وإخراج الموجهة عايدة محمد جيلاني، وإشراف موجه عام التربية المسرحية علي حسن محمد والموجه الأول ماهر أبو زيد بالشراكة والتعاون مع مدرسة السلام أكاديمي.

وقالت موجهة التربية المسرحية بإدارة أسوان التعليمية، عايدة محمد جيلاني إن مسابقة الطفولة تأتي ضمن خمس مسابقات فى توجيه التربية المسرحية، وكانت المسابقة في شهر نوفمبر بمسرح مدرسة السلام أكاديمي، وفازت المدرسة بالمركز الأول على مستوى المحافظة، ثم تصعدت لتصفيات الجمهورية.

وأضافت في حديثها لـ"عين الأسواني": "قمت بتأليف وإخراج المسرحية، واستمر تدريب الطلاب شهر متواصل، وكنت أتوقع الفوز بأكثر من المركز الرابع لأننا بذلنا مجهود كبير جدًا، والمدرسة كانت متعاونة بديكورات وإضاءات، وبلغ عدد الفريق المشارك ١١ طالب وطالبة".

وأوضحت أن المسابقة كانت لطلاب المرحلة الإعدادية فقط، وأولياء الأمور اهتموا برفع المعنويات للطلاب، وشجعوا أبناءهم لأن العرض كانت فكرته هادفة.

وأشارت إلى أن الفكرة الأساسية للمسرحية كانت عن كيفية تغلب الإنسان على الشيطان ليكون أقوى منه، إذ يعلم الأب أبناءه كيفية السيطرة على الإنسان، واستمراره على الطريق المستقيم.