"النيل" عنوان مهرجان "آرت نارتي"  في نسخته السادسة

تصوير: حبيبة إبراهيم وبسملة حسن - صور أرشيفية

كتب/ت حبيبة إبراهيم
2023-05-11 00:00:00


يحمل مهرجان "آرت نارتي" في نسخته السادسة للفنون التي تنطلق الأسبوع القادم عنوان "النيل"، حيث تدور فعاليات المهرجان الذي استعدت له أسوان، حول النيل ودول حوض النيل وشعوبها المتنوعة.

وعلى غير المعتاد، فالمهرجان للمرة الأولى ينطلق خارج أسوان، حيث يبدأ من محافظتيّ المنيا ببني حسن، وقنا في دندرة، غدًا الجمعة 12 مايو، ويستمر إلى 15 مايو، ثم ينتقل إلى أسوان بفندق "أشري نارتي"، في غرب سهيل، في الفترة من 15 إلى 25 مايو الجاري.

وتحدثت نيهال دهب، المسؤول الإعلامي للمهرجان لـ"عين الأسواني"، عن تفاصيل النسخة السادسة، وقالت إن عدد المتطوعين والمدربين والمشاركين والورش يزداد كل عام، كما أضيفت ورشًا جديدًا مثل الأزياء، الحُلي، الرسم، التمثيل، الشعر، بجانب الورش القديمة مثل المسرح الأسود، الفن التشكيلي، الحكي، المشغولات اليدوية. وعن خطوة الخروج إلى محافظات أخرى بصعيد مصر، أوضحت أن الورش التي ستقدم في محافظتيّ المنيا وقنا ستكون بسيطة حسب قدرة المشاركين؛ لأن الخطوة جديدة عليهم.

وذكرت نيهال، أن المهرجان هذا العام، سينظم ورشًا فنيًا عن أعمال الشاعر الراحل عبدالرحيم منصور والذي كتب معظم أغاني المطرب محمد منير، والفنان الراحل حسن الشرق من المنيا، قائلة: “هذا شرف كبير هذا العام".

تصوير: حبيبة إبراهيم وبسملة حسن - النسخة الخامسة للمهرجان