محافظ أسوان يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية

تصوير: صورة أرشيفية - محافظ أسوان يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية

كتب/ت بسملة حسن
2023-02-05 00:00:00

اعتمد أشرف عطية، محافظ أسوان، نتائج الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية العامة واللغات، للعام الدراسي 2022/2023.

بلغت نسبة النجاح النهائية 78.11 %، في حين بلغت نسبة النجاح للصم وضعاف السمع 88.2 %، بينما بلغت نسبة النجاح 80 % للمكفوفين، و82.5 % للإعدادية المهنية، هذا بحسب ما نشرته الصفحة الرسمية لمحافظة أسوان على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك.

أعطى عبد الكريم لطفي، مدير مديرية التربية والتعليم، للواء أشرف عطية، خلال عرضه للنتائج، تحليلًا شاملًا، للتأكد من حصول كل طالب على الدرجات المستحقة له، والتي تتناسب مع مستواه الحقيقي في التحصيل الدراسي، مع توضيح عدم وجود أي حالات غش جماعي.

وبعدها وجّه محافظ أسوان بضرورة الاستعداد للفصل الدراسي الثاني من خلال قيام لجان متابعة من مديرية التربية والتعليم للمرور الميداني على جميع المدارس والتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال العملية التعليمية، سواء بإجراء الصيانة البسيطة لتلافي كافة أوجه القصور والسلبيات، بجانب متابعة وصول الكتب المدرسية، بالإضافة إلى توفير المقاعد ووسائل التهوية، فضلا عن الانتهاء من آلية النقل من المدارس التي تشهد مشروعات للإحلال والتجديد والصيانة الشاملة تحقيقا للاستقرار المطلوب للعملية التعليمية.

ومن ناحية أخرى، شكر محافظ أسوان، الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على استجابته لحل مشكلة طلاب مدرسة الكلاحين الابتدائية التابعة لإدارة دراو، حيث تم توفير 5 كرفانات مجهزة كفصول تعليمية، حفاظًا على أرواح الطلاب وسلامتهم ، وتيسيرًا على أولياء أمورهم، بتخفيف الأعباء المالية عن كاهلهم فى تكلفة التنقل.

وذكر محافظ أسوان، أنه كان قد صدر قرارًا بإزالة مدرسة الكلاحين الابتدائية، وتم نقل الدراسة للفترة المسائية بمدرسة القفطية الابتدائية، والتى تبعد عن مدرسة الكلاحين مسافة 300 مترًا، فكان يعبر الطلاب خطوط السكة الحديد، وطريق أسوان / القاهرة الزراعي، مما كان يعرض حياتهم يوميًا للخطر.
جدير بالذكر، أن عدد المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية العامة واللغات للدور الأول بلغ 27 ألفا و325 طالبًا وطالبة، حضر الامتحان منهم 26 ألفًا و743 طالبًا وطالبة، فى حين بلغ إجمالي عدد الطلاب الحاصلين على نتيجة 50% فأكثر 20 ألفًا و890 طالبًا وطالبة.