مهرجان “طيارة ورق” لأول مرة في المركز الاستكشافي بكوم أمبو

تصوير: من المصدر - أحد الأنشطة بالمركز الاستكشافي بكوم أمبو

كتب/ت حسناء أحمد
2024-08-08 17:44:22

ينظم المركز الاستكشافي فرع كوم أمبو، مهرجان "طيارة ورق"، يوم الأحد الموافق 11 أغسطس، في الساعة الخامسة والنصف مساءَ بإستاد مدينة كوم أمبو، وذلك تحت رعاية محمد فؤاد الرشيدي، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بأسوان.

وصرح محمود علي سالم، مدير إدارة المركز الاستكشافي فرع كوم أمبو، لـ"عين الأسواني"، أن المهرجان يُقام لأول مرة، ولتسجيل أسماء المشاركين بالمهرجان يجب التوجه إلى المركز الاستكشافي بكوم أمبو، ويرحب المهرجان بمشاركين من جميع المراحل التعليمية، وذكر سالم أن المشاركين عددهم 70، ويُقسّم المشاركون بحسب المرحلة التعليمية والجنس، ويستمر المهرجان لمدة يوم واحد.



ويهدف المهرجان بحسب مدير إدارة المركز الاستكشافي كسب المشارك العديد من المهارات مثل التعاون، واﻻعتماد على النفس، كذلك معرفة الأطوال وكيفية القياس، ويسمح المهرجان للمشارك باستخدام أدواته في صنع الطائرة الورقية، وهي الأدوات المعروفة لعمل الطائرة الورقية "خيوط بلاستيك وأوراق ملونة وأعواد خشب أو بلاستيك".

ويقدم المركز جوائز مُتميزة للطلاب الفائزين، وسيُجرى اختيار ثلاثة فائزين لكل مرحلة، بناءَ على عدة معايير؛ منها أجمل طائرة، وأعلى ارتفاع للطائرة. يحصل الفائزون على جوائز قيمة وشهادات تقدير وميداليات، ستُسلم في الحفل الختامي للمركز الاستكشافي.

وأكد سالم أنه في حالة وجود استحسان للمهرجان وتفاعل معه، سوف يتكرر المهرجان في بعض القرى بمراكز كوم أمبو، ودراو، ونصر النوبة.