طلاب الإبتدائية الأزهرية يحتفون بسهولة "امتحان العربي"

بوابة معهد الإمام علي بن أبي طالب الابتدائي الأزهري النموذجي

كتب/ت عزت أشرف
2024-05-18 16:17:15

أبدى طلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية في عدد من مدارس سوهاج ارتياحهم من سهولة امتحان اللغة العربية التي أدوها صباح اليوم، السبت، استكمالًا لاختبارات نهاية العام التي بدأت الأربعاء الماضي.

و رصد "أهل سوهاج" آراء الطلاب حول مستوى الامتحان من طلاب معهد "الإمام علي بن أبي طالب" بمدينة سوهاج ومدرسة "سيدي كمال الدين" بمركز أخميم.
يقول عبدالله مصطفى، الطالب في مدرسة علي بن أبي طالب: "كان الامتحان سهل جدًا ولكن سؤال التعبير هو الأصعب في الأمتحان"، أما عن طقوس الاستعداد للأمتحانات قال" عبدالله" كنت أوفر لنفسي مكانًا يخلو من الضوضاء وهادئ حتي استطيع التركيز، كما كنت أحاول الأبتعاد عن الهاتف والألعاب الإلكترونية.

ويشير عبدالله أن لوالدته دور كبير في مساعدته على التحصيل الدراسي وكانت حافزًا ومشجعًا له، وأن اعتماده الأساسي في الدراسة كان على "الدروس الخارجية"، لأن -وفقًا لقوله - “المعلمون في المدارس لا يولون أي اهتمام للطالب”.

واتفق معه عبد العزيز البدري، الطالب بنفس المدرسة، عن سهولة الامتحان عدا سؤال النحو مشيرًا إلى أنه استعد للامتحان من خلال الفيديوهات عبر الانترنت وذلك لاسترجاع المعلومات.

ونال عبد العزيز التشجيع من والده لتحصيل أكبر كم من المعلومات وحل الكثير من الاسئلة بالإضافة إلى حصوله علي دروس خارجية التي كانت سببًأ رئيسيًأ في اتقانه للمادة، حيث يري أن المدرسه لا تؤدي دورها بشكل كامل.
أما شيماء الحمبوصي، الطالبة بمدرسة سيدي كمال الدين، فقالت إن الامتحان كان متوقعًا ولم تجد صعوبه في حله، وتوقعت الحصول علي درجات مرتفعة.

أما عن دور الأهل فتقول "شيماء " كانت والدتي تشجعني وتتابعنى أثناء استذكار المادة، أما عن وجهة نظرها عن الدروس الخارجية لا غنى عنها لأنها أساسية ويعتمد عليها.

ويُذكر أن امتحانات الشهادة الإبتدائية الأزهرية في محافظة سوهاج بدأت يوم الأربعاء الماضي، وقد أدى الطلاب حتى الآن امتحانات مادة القرآن الكريم،والتربية الإسلامية والدراسات الإجتماعية،.

وسيخوض الطلاب غدًا الأحد امتحان مادة الرياضيات وتكنولوجيا المعلومات، على أن يكون يوم الإثنين امتحان مادة العلوم والمهارات المهنية، ويوم الثلاثاء هو آخر أيام الامتحانات، ومن المقرر أن ينتهوا فيها من مادة اللغة الإنجليزية والمستوى الرفيع للمعاهد الأزهرية والخاصة.