الخميس.. مناقشة المجموعة القصصية "أنف كبير وثلاث عجلات" بنادي أدب البلينا

غلاف المجموعة القصصية "أنف كبير وثلاث عجلات"

كتب/ت منة الله أشرف
2024-05-15 16:45:31

غدًا الخميس، ينظم بيت الثقافة بمركز البلينا في محافظة سوهاج، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "أنف كبير وثلاث عجلات"، للأديب أيمن داكر، حيث يبدأ الحدث في تمام السابعة مساءً، بحضور الناقد والأديب أشرف البولاقي، وتُقام الندوة في نادي البلينا الرياضي.
يُقدّم الندوة، نبيل الهواري، الرئيس الحالي للنادي، وفي حديثه مع "أهل سوهاج" أوضح الهواري أن الندوة هي محاولة لتقريب الأعمال الأدبية والإبداعية لأعضاء نادي الأدب في البلينا، فضلًا عن كونها محاولة للتواصل مع شباب البلينا ومحبي الأدب بصفة عامة.
وأشار أنه ستتاح فرصة مشاركة الجمهور بآرائهم حول المجموعة القصصية، بعد مناقشة ونقد العمل، مُوضحًا أن الدعوة عامة لجميع الأعمار ولكل المهتمين بالأدب سواء من داخل المحافظة أو خارجها، مع الأخذ بالاعتبار أن الفئة المستهدفة هي النشء، ويُضيف قائلًا "نحن في المقام الأول نستهدف فئة الشباب لخلق الوعي الأدب لديهم، وحتى تكون لديهم ذائقة أدبية يستطيعون من خلالها الاندماج في الحياة الثقافية".
وسيقوم الناقد أشرف البولاقي بقراءة نقدية للمجموعة، يتخللها عرض للسيرة الذاتية للكاتب، وقراءة مقاطع من قصص الكتاب، وخلال ذلك يعزف المايسترو علاء عرفة على آلة العود، كفقرة فاصلة بالندوة، وهو عضو بنادي أدب جرجا.
ومن الجدير بالذكر أن نادي الأدب يتبع إقليم وسط الصعيد الثقافي، والذي يتكون من أربع محافظات سوهاج، أسيوط، المنيا، الوادي الجديد، التابعة جميعًا للهيئة العامة لقصور الثقافة.
وتقوم الهيئة بدعم نوادي الأدب ماديًا، كما تنظم مسابقة سنوية لدعم النشر بها لإلقاء الضوء على الإبداع في أدب المحافظات.