فتح باب التسجيل بمهرجان التميز الرياضي بملاعب جامعة سوهاج

تصوير: صورة ارشيفية

كتب/ت سارة الغطريفي
2022-02-21 00:00:00

 

أعلنت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة سوهاج، اليوم الاثنين، فتح باب التسجيل للاشتراك في مهرجان التميز الرياضي للجامعات المصرية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة للعام الجامعي 2021 / 2022، خلال الفترة من 5 : 7 مارس المقبل بملاعب المدينة الجامعية للطالبات.

وسيضم المهرجان كثير من الأنشطة الرياضية منها الألعاب الجماعية؛ مثل: خماسى كرة القدم من الجنسين، ويتكون فريقها من ٧ طلاب، خمسة منهم بشكل أساسي، واثنين احتياطيًا، ويستغرق زمن المباراة ٢٠ دقيقة مقسمة على شوطين بينهم ٥ دقائق راحة.

كما تتضمن الألعاب كرة الطائرة ويتكون فريقها من 7 طلاب، ستة منهم بشكل أساسي، وواحد احتياطي، وتتكون المباراة من 3 أشواط كل شوط عبارة عن 15 نقطة، والفريق الذي سيفوز بشوطين سيفوز بالمباراة.

وتشمل الألعاب كرة السلة، و يتكون فريقها من7 طلاب، منهم 5 أساسي، و2 احتياطي، وتستغرق المباراة 20 دقيقة مقسمة على شوطين بينهم ٥ دقائق راحة مثل كرة القدم.

وتضم الألعاب الفردية كل من: كرة تنس الطاولة وستكون المباراة بين لاعبين سواء طالب او طالبة، وقوة الذراعين، وألعاب القوة 100 م عدو ، والكاراتيه ( كاتا ) وستطبق شروط وأحكام قانون كل لعبة منهم.

جدير بالذكر أن فعاليات المهرجان ستكون لمدة ٣ أيام متتالية، وستقام من يوم السبت الموافق 5/3 المقبل منافسات الأدوار المهنية التمهيدية، وستبدأ فعاليتها في تمام الساعة 10صباحًا، وسيقام حفل افتتاح المهرجان يوم الأحد الموافق 6 / 3 المقبل في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

وتكتمل فعاليات المهرجان فى تمام الساعة ١٢ ظهرًا، كما تقام منافسات الأدوار النهائية في البطولات يوم الاثنين الموافق 7 / 3 المقبل في تمام الساعة ١٠ صباحًا، وحفل ختام وتوزيع الجوائز سيكون فى تمام الرابعة مساءً.