اتحاد كتاب مصر يعقد مؤتمرًا لمناقشة تحديات قصيدة الفصحى

تصوير: روان فتحي

كتب/ت روان فتحي
2022-02-21 00:00:00

 

عقدت النقابة العامة لاتحاد كُتاب مصر، أمس الأحد، مؤتمرًا بعنوان "قصيدة الفصحى وتحدياتها"، بحضور أعضاء النقابة في القصر الثقافي بمحافظة سوهاج.

وجاء المؤتمر برعاية تحت رعاية رئيس النقابة لاتحاد كتاب مصر، الدكتور علاء عبد الهادي، ومدير عام المؤتمر عبد الحافظ بخيت، ورئيس المؤتمر الشاعر الكبير سعد عبد الرحمن، بإشراف كل من الشاعر أوفي عبد الله، والكاتب محمد عبد المطلب.

بدأ المؤتمر بالسلام الجمهوري، ثم رحب الشاعر أوفي عبدالله بالحاضرين، ثم ألقى عبد الحافظ بخيت كلمته ومن بعده الباقين تباعًا، مُناقشين قضية إهمال القصائد المكتوبة باللغة العربية الفصحى.

وانتهى الشاعر مختار عيسى نائب رئيس كتاب اتحاد مصر بكلمته التي أشار فيها إلى إنجازات النقابة في الفترة السابقة، ومن أبرزها زيادة الرواتب أربع مرات متتالية وهو ما لم تفعله أي نقابة أخرى، وفصل المشروع الصحي عن صندوق المعاشات لزيادة المعاشات، كما أنشأ لأول مره صندوق الخير وصل رصيده إلى 4 ملايين جنيهًا ليصرف على المشروع الصحي وغيرها من الإنجازات الثمينة.

وفي ختام المؤتمر تم تكريم كل من الشاعر مختار عيسى، ومحروس المدني، ثم بدأت أولى جلسات المؤتمر البحثية لتدور بين أعضاء النقابة.

 

 

تصوير: روان فتحي -