سر مدينة السعادة.. مسرحية جديدة في "ثقافة الطفل"

تصوير: سر مدينة السعادة.. مسرحية جديدة في "ثقافة الطفل"

كتب/ت رفيدة أشرف
2023-04-30 00:00:00

أعلن قصر ثقافة الطفل بسوهاج تنظيمه لمسرحية بعنوان "سر مدينة السعادة" والتي من المقرر عرضها في أول شهر يونيو المقبل، وهي من تأليف نجلاء علام وأشعار هشام علون.

يقول دياب كمال، مخرج المسرحية، لـ"أهل سوهاج": “تدور أحداث المسرحية حول ملكًا يُدعي حكيم الزمان أراد أن يعلّم فنون الحياة لابنه الأمير حتي يرث الملك من بعده، ليكتشف الأمير في نهاية المسرحية أن سر السعادة يكمن في الحب".

وأضاف: “يتشارك بطولة المسرحية 15 طفلًا بجانب الأبطال الكبار، وسنبدأ في البروفات بعد انتهاء الأطفال من أداء امتحاناتهم".

أشار دياب كمال ، أن عدد الأطفال المشاركين في المسرحية ما يقارب حوالي 15 طفلاً بخلاف شخصيات الكبيره ،كما سنبدأ في استكمال البروفات بعد انتهاء المشاركين من امتحاناتهم".

وقد افادت حنان محسن، مديرة قصر ثقافه الطفل بسوهاج، بأن للمسرح يلعب دور كبير بالنسبة لقصر الثقافة، حيث يتم من خلاله اكتشاف عدد كبير من الموهوبين في التمثيل.وقالت لـ "أهل سوهاج"، إنه لابد أن يكون النص المسرحي يهدف لقيمة أو نصيحة غير مباشرة للأطفال، وأن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسه الفنان هشام عطوه تحرص كل عام أن تقدم  شريحتين من المسرحيات، مسرحية لنوادي المسرح، التي ستكون هذا العام ستكون "سر مدينة السعادة للمخرج دياب كمال، والشريحة الاّخري المسرح الكبير ستكون مسرحية حكايات عروسة المولد تأليف هجرة الصاوي وإخراج مصطفي ابراهيم. أما بالنسبة للاستعدادات للمسرحية، أوضحت محسن أنها بدأت من شهر فبراير الماضي والعروض ستتم في شهر  يونيو المقبل.