الخميس.. انطلاق أولمبياد الكليات المتخصصة بجامعة سوهاج

تصوير: صورة ارشيفية

كتب/ت سارة الغطريفي
2022-03-14 00:00:00

 

أعلنت جامعة سوهاج، انطلاق الأولمبياد المتخصصة لكليات التربية الرياضية والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، والإدارة المركزية للتنمية الرياضية، والإدارة العامة للنشاط الطلابي، بالتعاون مع الجامعة.

وتنطلق الأولمبياد خلال الفترة من 17 : 20 مارس الجاري، تحت شعار "شباب الجمهورية الجديد" بمشاركة ١٢ جامعة مصرية، على أن يبدأ استقبال الوفود و التسكين يوم الخميس المقبل، يليه حفل الافتتاح وانطلاق المنافسات يوم الجمعة، وفي يوم الأحد 20 مارس تقام نهائيات المسابقات وحفل الختام والمغادر.

و قال القائم بعمل عميد كلية التربية الرياضية والمشرف العام على "الأولمبياد"، الدكتور أحمد عبدالله إن فعاليات الأولمبياد في الألعاب الرياضية تقام على مستوى 12 جامعة حكومية، في 4 ألعاب مختلفة منها، خماسي كرة القدم طلبة فقط، بينما لعبات تنس الطاولة، وكرة طائرة شاطئية، وكرة سلة ٣×٣، طلبة وطالبات.

وأوضح في بيان رسمي نشرته الصفحة الرسمية للجامعة على فيس بوك أن لجنة المسابقات انتهت من إعداد جداول المنافسات وتحديد الملاعب وتقسيم الفرق المشاركة إلى ٣ مجموعات، كل مجموعة تضم ٤ فرق.

وأشار مدير عام رعاية الشباب المركزية، صبري إبراهيم إلى أن جميع المسابقات تقام على ملاعب المدينة الجامعية طالبات بالحرم الجامعي القديم، عدا منافسات تنس الطاولة من الجنسين ستقام بصالة الأنشطة الطلابية بكلية التربية الرياضية بالحرم الجديد.