دار شباب بوزلفة يطلق دورة تدريبية لصحافة الموبايل

تصوير: جانب من الدورة التدريبية

كتب/ت دعاء الحمامي
2023-03-21 16:29:15

في إطار برنامج عطلة الربيع لدار شباب منزل بوزلفة، نظم دار الشباب بالشراكة مع الهيئة المحلية للهلال الأحمر التونسي بمنزل بوزلفة دورة تدريبية عن صحافة الموبايل تستمر لمدة ثلاثة أيام.

تقول حياة نبهان، مسئولة النشاط بدارشباب بوزلفة، لـ"المشعل": "بدأت الدورة التدريبية، اليوم الثلاثاء، ومن المقرر أن تنتهي يوم الخميس القادم، وهي تعقد خلال الثلاثة أيام من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا، وهدفها الأساسي هو تطوير مهارات وخبرات المشاركين على تغطية الأحداث المحلية والدولية".

وأضافت: "هذا التدريب مجاني ونقدمه في منزل بوزلفة لأول مرة وقد سجّل فيه 20 شابًا وشابة، وهو يشمل التعريف بصحافة الموبايل كنهج جديد للصحافة في العالم، وتعلم كيفية كتابة العناوين الصحفية والإخبارية وأي عنوان للمحتوى بشكل عام، بالإضافة إلى شرح لأنواع الصورة والفيديو الصحفي".

أشارت حياة إلى أن المشاركين سيتدربون أيضًا على مونتاج فيديوهاتهم الخاصة عن طريق حصولهم على تدريبات عملية بعد الانتهاء من الشرح النظري للدورة التدريبية.

يقول عزيز مورية، أحد المشاركين في الورشة: "يساعدنا هذا التدريب على توثيق حياتنا اليومية والأحداث المحلية من خلال التقاط الصور والفيديوهات المحترفة، فيمكننا من خلال هذه التدريبات استثمار وقتنا في شيء جيد".