"حي السلام" ينشر ثقافة الحفاظ على البيئة بـ"خليك زي آدم"

الثلاثاء 30 يناير 2018 09:31 م
جانب من فعاليات المؤتمر
نظمت محافظة القاهرة بالتعاون مع رئاسة حى دار السلام، وبعض الجمعيات الموجودة بدارالسلام مؤتمر بعنوان "خليك زي آدم"، ومترميش حاجة على الأرض.
 
"خليك زي آدم"، هي مبادرة تنظمها المحافظة في جميع أحياء القاهرة، حيث نظم حي دار السلام، فعالية برئاسة اللواء جمال العربي، وبحضور عدد من النواب، مثل النائب خالد عبدالعزيز، والنائب علي عبد الونيس، وحسن الصعيدي، وكيل إدارة البساتين ودار السلام التعليمية، وبعض رؤساء الجمعيات الأهلية والمجتمعية، وعدد من قيادات المنطقة.
 
يهدف المؤتمر إلى نشر ثقافة الحفاظ على البيئة لدى المواطنين، وعدم إلقاء المخلفات في الشوارع العامة، وحث المواطنين على التعاون مع الأجهزة التنفيذية بأحياء القاهرة، والحفاظ على الصحة العامة، واختار القائمون على المؤتمر اسم "خليك زي آدم" في إشارة إلى الاقتداء بأخلاق آدم أول إنسان على الأرض.
 
وشارك عدد من جمعيات دار السلام في المؤتمر، مثل مؤسسة الأكحل للتنمية، والصبي المجاهد، والمختار، وحصيلة الخير، ونور في بيت.
 
وقال صلاح الدين، رئيس مجلس إدارة جمعية المختار بدار السلام، إنه اجتمع مع رئيس الحي قبل تنظيم المؤتمر، للتحضير له، وللمساهمة في أعمال النظافة والتجميل، وتوفير عدد من التيشرتات مطبوع عليها شعارات خاصة بالحملة.
 
وأضاف علي مرعي، سكرتير رئيس الحي، أن المؤتمر يعقد بجميع أنحاء القاهرة، بتوجيهات من المحافظ، ويهدف إلى تفاعل بين منظمات المجتمع المدني، ومؤسسات الدولة.

وأعربت تهاني فوزي، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية نور في بيت، عن سعادتها بالمشاركة في المؤتمر، بعد أن وعد رئيس الحي بتنظيم هذا المؤتمر بشكل شهري.
 
وأضاف مجدي قطب، مدير إدارة الشؤون الاجتماعية، بحي دارالسلام، إن الجمعيات التي شاركت في المؤتمر، تؤمن بأنها شريكة في عملية التنمية.
 
وقال اللواء جمال العربي، رئيس حي دار السلام، إن الحفاظ على النظافة العامة، لا يحتاج إلى أموال طائلة، لكنه يحتاج إلى نشر الثقافة ورفع الوعي المجتمعي.
 
image image image image image image image