«آية هاني» رسامة بـالشيكولاتة والكوسة

السبت 30 سبتمبر 2017 05:50 م
image
"إنت مش محتاج تكون فنان فظيع أوي عشان تكون فنان فظيع أوي"،تلك هي الجملة التي حفزتها للرسم، وهي الجملة التي قالها "نايل بوشنان" مقدم برنامج ”art attack”، والذي كانت تشاهده في طفولتها.
"بدأت الرسم منذ كنت صغيرة، كنت أحب فكرة أن أمسك فرشة، وما أن أرى رساماً حتى أتمني أرتدي مثله، وأحببت أن أمارس التجربة، فبدأت أرسم رسومًا عادية، وبعد ذلك رسم "بورتريهات"، ورسمت بعد ذلك بطريقة الرسم ثلاثي الأبعاد "3D"، وشاركت في أكثر من معرض للفنون الإبداعية، وبعدها بدأت أرسم بالطعام كالخضروات واللانشون والجبن".
هكذا بدأت "آية هاني"  رسامة، 21 عام حديثها، لتستكمل قائلة "قررت أن أجعل لوحاتي تفيد الناس، فبدأت أرسم لوحات بارزة للمكفوفين، ومن ثم بدأت في تقديم ورش للرسم، فحظيت بشهرة فنية جيدة في مجال الرسم، و بدأت تسجيل مقاطع فيديو، ونشرها علي مواقع التواصل الاجتماعي لتعليم أساسيات الرسم.

وتقول "آية" عن لوحاتها: "لوحاتي عادةً لاتعبر عن شىء، نادراً ما أجد لوحة أو اثنتين بهدف معين، و لا أعلق عليها، بل أترك الناس ليفهمها كل منهم بطريقته، وهناك من يفهمها بشكل جيد، وهناك من لا يفهمها.
حولت "آية"  الأطعمة لرسوم، فهي لا ترسُم بالألوان فقط ولكنها أيضاً ترسم بالشوكولاتة والكوسة والجبِن وأيضاً ترسم بـ"بري الأقلام"، ومن أكثر اللوحات التي تعتقد أنها تشبهها، لوحة رسمتها في طفولتها.
"اللوحة اللي شبهي أوي رسمتها وأنا صغيرة، كانت عبارة عن وش بنت مقسوم نصفين، نص مبسوط و بيضحك ورابط شعره، ونص تاني مكشر و لابس طرحة"، هكذا وصفت "آية هاني" أقرب اللوحات لقلبها.

ظلت "آية" تحلُم بأن تصبح كـ"نايل بوشنان"، لأنه مثلها الأعلي منذ طفولتها، وظلت ترسُم حتي حقق لها خطيبها امنيتها، بأن يري نايل بوشنان لوحتُها، و هذا ما حدث وأظهر نايل إعجابه الشديد بها و برسوماتها.
وتقول "آية" :"من فترة صغيرة، أرسل خطيبي لموقع "بوشنان" مقدم البرنامج الذي كنت أشاهده وأنا صغيرة، ورد مساعده علينا، وقالوا إنه مشغول في الوقت الحالي، وسيجيب في آن لاحق، وبعدها رد علينا "نايل" بنفسه، و قال لي إنه معجب برسوماتي، و عرف أني أحبه جداً، و قال لي أيضاً "أنتِ فنانة عظيمة، وأنه سيراني قريباً حين يزورمصر".

تسعد "آية" كثيراً عندما تساعد أحد علي الرسم، وترى رسمتهم للوهلة الأولي، ويفرحها رسائل الناس لها عندما يشكرونها علي تشجعيهم، وجعلهم يحبون الرسم، تشعر بالمتعة بإعطاء أمل للآخرين، لأنها تترك بهم ما تركه "نايل بوشنان" بها .
أصبحت "آية" مقدمة في برنامج رسم للأطفال علي إحدي القنوات الفضائية، وكانوا قد تواصلوا معها منذ فترة، ولكنها رفضت بسبب ظروف خاصة، و لكنهم عاودوا الاتصال بها مرة أخرى، وقبلت وأصبح لديها فقرة ثابتة علي القناة.
قالت "آية": "أكثر ما يعجبني في البرنامج الأشياء البسيطة، لوجو البرنامج الذي سيكون موجوداً على كوبري أكتوبر، و الكوب الذي رسم عليه لوجو القناة، وملابس الرسامة التي سأرتديها، وشكل الألوان وهي تتناثر في تتر البرنامج.