الخميس المقبل.. عرض أفلام الدورة الثالثة لـ"علَّ صوتِك" في "البورسعيدية"

الجمعة 15 ديسمبر 2017 06:47 م
image
ملصق ترويجي للفعالية
يعرض مشروع "البورسعيدية"، أحد مشروعات شركة "باشكاتب"، أفلام من الدورة الثالثة لمشروع "Raise your Voice - علَّ صوتِك"، التي تهتم بمشكلات المرأة في المجتمع، بحضور عدد من مخرجات الأفلام والمنظمين للمشروع، الخميس المقبل الموافق 21 ديسمبر، في تمام الساعة الخامسة مساءً.
 
"البورسعيدية" موقع إلكتروني مجتمعي في مدينة بورسعيد، يكتب فيه مجموعة من النشء تتراوح أعمارهم بين (12 و18 عامًا) من أبناء محافظة بورسعيد، يشارك هؤلاء النشء بنشر موضوعات محتوى إبداعي من إنتاجهم على الموقع الإلكتروني.
 
هدف البورسعيدية هو إيجاد متنفس لأبناء بورسعيد للتعبير عن أنفسهم باستخدام المهارات التي تعلموها فى ورش "باشكاتب" سواء بالكتابة أو بالرسم أو بالصورة، كما يهدف الموقع الإلكترونى لأن يكون صوت أهالى بورسعيد يعبر عن آمالهم وطموحاتهم ومشاكلهم.

وقدم "باشكاتب" ورش تدريبية للشباب في بورسعيد، ودعمهم في تشغيل وإدارة موقعهم الإلكتروني وتطوير مهاراتهم.

"علِّ صوتِك" هو مشروع تعليمي توعوي لصناعة الأفلام الوثائقية التى تعبّر عن قضايا النساء عن طريق ورش عمل وتدريبات يتم من خلالها تزويد المتدربات بما يحتجن إليه من مهارات ومعلومات للتعبير عن أنفسهن ومجتمعاتهن من وجهة نظر نسوية عبر الوسيط الفيلمي.

تتلقى المشارِكات بالورشة تدريبًا مكثفًا على صناعة الفيلم الوثائقي، بداية من السينماتوغرافيا مروراً بالهندسة الصوتية، وأساسيات الإخراج، وتقنيات السرد المختلفة، ليكنَّ قادرات على إنتاج أفلامهن الأصيلة الخاصة بهنَّ، ومشاركتها مع مجتمعاتهن المحيطة، ولنجعلهن قادرات أيضًا على بدء حياتهن العملية في مجال صناعة الأفلام والتصوير السينمائي.