"بالمقلوب" ..برنامج للأمثال الشعبية على "يوتيوب"

الخميس 12 أكتوبر 2017 05:29 م
image
صورة أرشيفية لـ"آلاء مندور" مقدمة برنامج "بالمقلوب"
"بالمقلوب" برنامج يناقش الأمثال الشعبية ويتحدث عنها من وجهه نظر مغايرة لنظرة المجتمع، يعرض علي قناه "MLH media production" علي اليوتيوب، الجمعة من كل أسبوع، تقدمه "آلاء مندور"،طالبة بكلية الإعلام شعبة إنجليزية، ومخرجة وكاتبة أفلام قصيرة، وشاركت أيضًا في أكثر من عمل إذاعي، وفكره واعداد لـ"اسماء ذكي" والإخراج لـ"آلاء منصور".
إعلان الحلقة الأولى من البرنامج
"الفكرة جت من إننا دايمًا بنسمع أمثال شعبية من الناس حوالينا، بيرددوها دايمًا، وفيه منهم اللي مش فاهمها أصلا، و فيه اللى متوارثها عن أهله، و ماحدش بيفكر في المثل ده أصلًا جه منين علشان نردده أو نصدقه"، هكذا قالت "آلاء مندور" كيف أتت بفكرة البرنامج.
"اختارنا أكتر الأمثال اللي بنسمعها من الناس، وبتتقال لجيلنا طول الوقت"، هكذا استكملت "آلاء" حديثها لتضيف قائلة :  الأمثله المختاره هي التي تتداول بينهم أكثر الوقت، وهدف البرنامج ترفيهي وليس مادي، ويحاول فريق العمل مخاطبة جيلهم واختيار المواضيع الترفيهية والشبابية.
ذكرت "آلاء" أن أكثر المشاكل التي تواجههم مشكلات تقنية، نتيجة لقلة خبرة فريق العمل، بأعتبارهم بأول المشوار، ولكن رد فعل الجمهور كان قويًا، وأعجبوا بالبرنامج.
إعلان إحدى حلقات البرنامج
 
"تريلر" الحلقة يعرض علي كل ثلاثاء، بعد مراحل التحضير، حيث تكتب "أسماء ذكي" المحتوى، وتناقشه مع المخرجة "آلاء منصور"، وبعد ذلك يتم التسجيل والمونتاج والجرافيكس، ويقوم بهم "آلاء منصور" للحلقات، و"سامح القاضي" لـ"التريلر"، مع تصوير وإخراج "آلاء منصور" للتريلر”.
فيما يستخدم فريق العمل، مجموعة من الأشخاص من الفئات العمرية المختلفة، بعد اختيارهم من دائرة المعارف، لتصوير "التريلر"، ويتم استفتاء آرائهم حول "مثل" الحلقة.
وتعد الحلقة الثالثة "إللي اتكسر مابيتصلحش"أكثر الحلقات التي تسببت بشهره للبرنامج، حيث لاقت من الجمهور رد فعل جيد.
الحلقة الثالثة من البرنامج
فيما أكدت "آلاء" أن البرنامج موسم واحد، مكون من ١٠ حلقات، وأضافت أنه لا توجد خطة لأقامة موسم جديد، ولكن هناك خطة لصناعة برامج أخرى بأفكار مختلفه ستعرض قريباً.