"الغضبان" يتحدث عن "روح اكتوبر" في ندوة بكلية التربية

الأربعاء 04 أكتوبر 2017 12:56 م
محافظ بورسعيد خلال كلمته بالندوة
نظمت كلية التربية ببورسعيد، ندوة ثقافية توعوية لطلابها ومنتسبيها أمس الثلاثاء٣ أكتوبر، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، حاضر فيها اللواء أ.ح"عادل الغضبان"، محافظ بورسعيد، والذي تحدث عن روح حرب أكتوبر، وخصائص النصر العظيم، وعبر من خلال كلمته عن المشروعات التنموية التي تقدمت بها المحافظة، واستغرقت محاضرة اللواء عادل ساعتين ثم فتح باب النقاش مع الطلاب.
وكان أ.د"محمد محمد سالم"، عميد الكلية، قد بدأ كلمته قائلا: أن حرب أكتوبر  لم تكن مجرد انتصار عسكري وحسب، وإنما انتصار حضاري بكل ما يحمله معنى الكلمة، حيث تجلى في إرادة كاملة شعباً وجيشاً وحكومة في رفض الهزيمة وتحقيق النصر.
وأَضاف "سالم" قائلاً: ها هي روح النصر العظيم تحيي فينا قيماً جديدة، أهمها الإرادة، والتصميم والعزيمة، والقدرة على الإنجاز، وما أحوجنا إلى استلهام هذه الروح في مواجهة الإرهاب الغاشم، والذي يستهدف أمن أمتنا وسلامها، ويعمل على تقسيمها وتفتيتها .

وأكد "سالم" خلال كلمته إلى احتياجنا إلى استلهام روح أكتوبر في مجال العمل والتنمية، وهو ما يترجم واقعاً علمياً على ارض الواقع متمثلاً في الإنجازات والمشروعات الكبرى،وفقًا لحديثه، سواء ما تم الانتهاء منه كبعض المشروعات مثل قناة السويس، وفِي مقدمتها مشروع ازدواج مجرى القناة، وكذلك المشروعات العملاقة في مجالي  الكهرباء والطاقة.
وأشار "سالم" إلى ما أُنجز في مشروعات الطرق والبنية التحتية، والإسكان، وما يجري الاستكمال والإعداد لافتتاحه في هذه المجالات وغيرها من مجالات الصحة، والتعليم، واستصلاح الأراضي والمشروعات الاستثمارية الكبرى والمتوسطة والصغيرة.