جامعة المنيا تنظم عرض لـ"فرقة رضا"

الأربعاء 22 نوفمبر 2017 03:45 م
فرقة رضا تؤدى إحدى استعراضاتها
نظم مركز الفنون والمؤتمرات، استعراض فني لفرقة رضا للفنون الشعبية، مساء أمس الأثنين 20 نوفمبر، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ضمن فاعليات برنامج تنمية جنوب الوادي، بقاعة المؤتمرات الكبرى  بجامعة المنيا.
حضر الاستعراضات كل من “جمال الدين علي أبوالمجد”، رئيس جامعة المنيا،و"فتحي عبد الوهاب”، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، و"أحمد عوض” رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة،  العديد من أهالي المنيا وطلاب السكن الجامعي.

بدأ الحفل في تمام السابعة مساءًا بعزف السلام الجمهوري، ومن ثم بدأت الفرقة في أداء عروض راقصة، مثل”الاقصر بلدنا” و"العتبة جزاز”، وغيرها من الأغاني القديمة التي اشتهرت بها  فرقة رضا، والتي تكونت من 10 عازفين ومايسترو و3 مغنيين.
  وأكد "جمال الدين علي أبو المجد"، رئيس الجامعة، أن العروض الثقافية والفنية لها دور كبير في محاربة الإرهاب والفكر المتطرف، مشيرًا إلى أن المنيا بلد جميل، يهتم أهلها بالثقافة والفنون، وهو ما ظهر خلال اهتمامهم بحضور حفل الفنون الشعبية  التي تقدمها فرقة رضا علي مسرح جامعة المنيا الليلة .
واستكملت “فرقة رضا"عروضها حتي العاشرة مساءًا، وانتهي الحفل بإهداء الدكتور “جمال الدين أبوالمجد”  درع الجامعة لكل من الدكتور “فتحي عبد الوهاب” و الدكتور “أحمد عوض” و الفنان “هشام عطوة”.
image image image image image image image image image image image image image image image image image image