المراكز الاستكشافية تنظم مسابقة لـ"المسرح العلمي"

الأحد 11 فبراير 2018 06:09 م
image
صورة أرشيفية للمقر الرئيسي للمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا
أعلنت المراكز الاستكشافية التابعة لوزارة التربية والتعليم، عن تنظيم مسابقة للمسرح العلمي والأغنية العلمية، على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم  العلمي، تحت رعاية السفيرة "عبير العراقي" ،مدير عام المراكز الاستكشافية.
يذكر أن المسابقة هي الثانية على التوالي، بعد أن نظمت في العام الماضي، بهدف تنمية قدرة الطلاب على الابتكار والاختراع وتمكين الطلاب من الاستماع للمفاهيم العلمية والتفاعل معها وترسيخها .
وأكدت إدارة مدرسة "محمد منير" بمنطقة عباس فريد بأسوان، عبر صفحتها على "فيسبوك" أن المسابقة تشترط  تناول المسرحية لموضوع عن الاختراعات والابتكارات والمفاهيم العلمية الخاصة بها، وألا تزيد مدة العرض عن ٢٠ دقيقة، أما عن الأغنية فيشترط ألا تزيد عن ٥ دقائق، فيما تم تحديد 20 فبراير الجاري كآخر موعد لاستقبال الأعمال، وبعدها سيتم اختيار أفضل إخراج مسرحي وأفضل سيناريو وحوار، ويحصل الفائز على درع المراكز الاستكشافية بالإضافة إلى شهادات تقدير.
وأشارت "هالة بطيشة" مسؤول المسرح بالمراكز الاستكشافية ومنسق عام المسابقة على مستوى الجمهورية، إلى أن المهرجان سيعقد يوم الثلاثاء ٢٠ فبراير في كل محافظة على حدى،  وسيتم عرض أكثر من أغنية ومسرحية علمية ثم يتم تصعيدها جمهورية للفوز بدرع المراكز الاستكشافية.