استعراض "إنجازات الحكومة" في احتفال أسوان بعيدها القومي

الأربعاء 17 يناير 2018 05:24 م
image
جانب من المؤتمر
احتفلت محافظة أسوان أمس الثلاثاء، بعيدها القومي، حيث استضاف أحد الفنادق السياحية مؤتمرًا احتفاليًا نظمته المحافظة، ودعت لحضوره قيادات رسمية وشعبية.

وبدأت فعاليات المؤتمر في تمام الساعة 11 صباحًا، بكلمة محمد حسن مدني، رئيس الإذاعة بأسوان، رحب فيها بالمحافظ وكل الحضور، تبعها تلاوة قرآنية بصوت القارئ مصطفى البنياني.

تلاها عرض فيلم وثائقي عن بناء السد العالي، والزعيم الراحل جمال عبدالناصر، وإنجازاته، وحرب أكتوبر، وافتتاح قناة السويس الجديدة.

وتحدث مدني عن الإنجازات التي حققتها أسوان في الأخيرة، وما شهدته من مشروعات تنموية خاصة في قطاع الصحة، والإسكان، وتطوير الخدمات، وجامعة أسوان، وإنشاء مدارس الصم والبكم، ومشروعات الطاقة الشمسية، ومشروع توشكى ومد خطوط الغاز الطبيعي.

وأوضحت منال شاهين إحدى مقدمات المؤتمر، ماهية صندوق تحيا مصر الذي جرى تدشينه منذ عامين، بقرار رئاسي، وتحدثت عن دوره في تحسين حياة المصريين، وتقديم رعاية صحية واجتماعية لائقة، وكذلك تقديم المساعدات اللازمة للمتضررين من الكوارث والحوادث.

وفي النهاية تقدم اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، بالشكر لجميع منظمي المؤتمر على حسن التنظيم والتجهيز، وخروجه بشكل يليق بأسوان.