"الواي".. من غرفة صغيرة إلى أشهر أندية أسوان

الثلاثاء 02 يناير 2018 08:17 م
image
جانب من تدريبات براعم النادي
نادي الشبان المسيحيين بأسوان المعروف بنادي "الواي" هو من النوادي الحديثة بأسوان، ويقع النادي في شارع التأمين امتداد شارع العقاد، بجانب مدرسة السلام.
 
وقد بني النادي عام ٢٠٠٠، ويوجد بالنادي الكثير من النشاطات والألعاب مثل تنس الطاولة، والبلياردو، وملعب لكرة القدم، وألعاب للأطفال، وأيضًا يوجد بالنادي حديقة صغيرة، ويوجد بها ألعاب مثل الشطرنج.
                              
ويشهد النادي تطورًا كبيرًا على مستوى الخدمات والأنشطة، بعد أن تغلب على الصعاب التي واجهته، فلم يكن يوجد به ملعب، ولكن تم تجهيز الملعب، ولم يكن يوجد به نجيلة، ولكن تم وضع النجيلة، واستغرق وضعها سنتين.
 
وكانت المشكلة الأكبر عدم وجود شبكة لمنع خروج الكرة خارج الملعب،  ولكن تم وضعها بعد ستة أشهر، بعد الانتهاء من وضع النجيلة، وكان يوجد مشكلة أخرى هي عدم وجود كشافات كافية لإضاءة ملعب كرة القدم، وتم حل المشكلة بتركيب أربعة وعشرين كشافًا في الملعب.
 
وقال الأستاذ باسم وهبة، مشرف النشاط الرياضي بالنادي، إن النادي في بداية تأسيسه كان عبارة عن غرفة صغيرة في نهاية حي العقاد، وكانت هذه المنطقة في بدايتها مهجورة، ومع توالي السنين، تم بناء عدة غرف وتم تجهيزها بصالة بلياردو، كما تم تجهيز صالتين للعب تنس الطاولة، وقد حصل النادي علي مراكز متقدمة في بطولات على مستوى محافظة أسوان.
                               
كما تم تدريب فريق لألعاب القوى، وقد فاز هذا الفريق بالمركز الأول. وحالياً تم تجهيز ملعب كرة القدم الخماسي، ويجري تكوين فريق للعب كرة القدم الخماسية، والمنافسة على مستوى أسوان.
 
وأضاف إيميل مسعود، عضو مجلس الإدارة، إن بداية النادي ارتبطت بالاشتراك في منافسات تنس الطاولة.
 
وكما يقول مجلع حبيب، رئيس مجلس الإدارة: من وقتها جاءت فكرة تأسيس  نادي الواي، في عام ٢٠٠٠، وكانت في بداية تأسيسه عبارة عن بعض الغرف الصغيرة، حتى تم تخصيص أرض له في نهاية امتداد حي العقاد. واستغرق تأسيس المنشآت الحالية وقتًا كبيرًا، حتى تم إنشاء غرف للأنشطة المختلفة، وكذلك إنشاء صالة لألعاب القوى، والمشاركة في منافسات اللعبة التي حصل فيها فريق النادي على مراكز متقدمة.
 
وعن ملعب كرة القدم، يروي هاني بشري، عضو مجلس الإدارة: في البداية كان الملعب عبارة عن مساحة أرض ترابية، وفي عام ٢٠١٣، صدر قرار من وزارة الشباب والرياضة، بتجهيز أرض الملعب بالنجيل الصناعي، وفعلا تم الانتهاء منه في عام ٢٠١٧، وتم تجهيزه بالنجيل الصناعي، ويجري حاليًا العمل على تجهيز فرق كرة قدم خماسي، وفرق في ألعاب القوى، للاشتراك في البطولات على مستوى محافظة أسوان.  
                      
وهذا يؤكد أن النادي في المستقبل القريب سيزدهر بالكثير من الأنشطة الرياضية، وأيضا للنادي فروع أخرى، مثل نادي الواي بسوهاج، ونادي الواي بأسيوط، وبالإسكندرية، وأماكن أخرى كثيرة.