انطلاق مسابقة «أفضل معلم في أسوان»

السبت 30 سبتمبر 2017 08:09 م
image
صور لإعلان المسابقة
أطلقت مؤسسة مصريين بلا حدود،منتصف يوليو، مسابقة أفضل معلم على مستوى الجمهورية، بمشاركة الأئتلاف المصرى للتعليم، وهى جائزة تؤهل الحاصلين عليها في مصر للمنافسة على لقب لقب أفضل معلم في العالم، والتى ستقام في منتدى التعليم والمهارات المنعقد في دبي شهر مارس المقبل، تحت رعاية الشيخ «محمد بن راشد» نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ونائب رئيس الوزراء.
وسيتم اختيار أفضل معلم في أسوان ، عبر لجنة تحكيم تضم عدد من خبراء التعليم والتنمية، وبأستخدام مجموعة من الآليات والمعاييرالصارمة، لأختيار معلم استثنائي.
ويشترط أن يكون المعلم قد قدم مساهمة بارزة في حياة التعليم والطالب، ومن أهم هذه المعايير تأثيره في الطلاب ومساهمته في مبادرات تنموية في المجتمع المحلي.
وقالت «وسام الشريف» رئيس مجلس أمناء المؤسسة، لعين الأسواني، إن المسابقة منظمة من قبل الائتلاف المصري للتعليم، والمكون من مجموعة من المؤسسات والشخصيات المصرية المهتمة بإصلاح عملية التعليم في مصر وتطوير برامجه.
وأضافت أن الائتلاف يعمل تحت مظلة الائتلاف العربي للتعليم، تحت شعار «التعليم للجميع»، والذي تم إطلاق أنشطته في مارس 2010، ليضم حينها 19 مؤسسة وشخصية، لتصل المؤسسات والشخصيات المشاركة بالائتلاف إلى 40 مؤسسة بنهاية 2016.
وأوضحت «وسام» أن المسابقة ستختار 5 معلمين من جميع محافظات الجمهورية ليحصلوا على تكريم مادي، قبل سفرهم لدبي لتمثيل مصر في مسابقة المعلم العربي «دبي 2018».