إنطلاق المسابقة الأدبية لهيئة قصور الثقافة

الخميس 21 سبتمبر 2017 04:48 م
image
صورة أرشيفية لـ"أشرف عامر" رئيس مجلس إدارة الهيئة العامى لقصور الثقافة
أطلقت الإدارة العامة للثقافة العامة، التابعة للإدارة المركزية للشؤون الثقافية، مسابقة أدبية في مجالات ( الرواية _ المجموعة القصصية _ ديوان شعرالفصحى _ ديوان شعر العامية _ الدراسات النقدية )، فميا لا تشترط المسابقة سنًا معينًا للمشاركين، على أن تكون جميع الأعمال المقدمة من قبل المتسابقين مكتوبة على الكمبيوتر وليس بخط اليد، وألا يقل عدد صفحات الرواية عن ٧٠ ورقة وألا تقل المجموعة القصصية عن خمس عشر قصة.
أما عن ديوان شعر الفصحى والعامية فاشترطت المسابقة  ألا يقل عدد قصائد الديوان عن خمس عشر قصيدة، وفي الدراسات النقدية اشترط أن يكتبها المتسابق في إحدى الموضوعات الآتية: الإرهاب.. صوره وتجلياته في الأعمال الأدبية، أو ثقافة المجتمع وآثارها في الخطاب الأدبي، أو عن الأدب الشفاهى وأثره في الأدب الكتابي.
ويشترط التقديم في المسابقة الآتى : أن يكون المتسابق مصري الجنسية، وألا يكون المتسابق قد تقدم بالعمل الي أي مسابقة أخرى، أو لأى جهة نشر، ولم يفز بأي جائزة من جوائز المسابقة الأدبية المركزية التى نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة في آخر خمس سنوات.
مع ملاحظة ألا يكتب المتسابق اسمه أو أية بيانات شخصية على الصفحات الداخلية في أى عمل مقدم للمسابقة، كما يجب مراجعة العمل المقدم مراجعة نحوية ولغوية وإملائية، كما لا يحق للمتسابق الإشتراك في أكثر من مجال في المسابقة، ولا يحق له إستعداد العمل المقدم سواء فاز أو لم يفز.
وقال  الشاعر “أشرف عامر”، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، إنه يجب أن تقدم جميع الأعمال عل ثلاث نسخ مكتوبة بالكمبيوتر مع نسخة إلكترونية على أسطوانة مضغوطة CD ، مع تقديم المتسابق سيرة ذاتية تتضمن تاريخ ميلاده وبياناته الشخصية ورقم الهاتف والإيميل، مع ذكر أعماله المنشورة من قبل، وتوثيق ذلك بمكان وتاريخ النشر، مع ضرورة إحضار صورة شخصية مع صورة لبطاقة الرقم القومى مصورة من الوجهين.
وأشار "عامر" إلى أن جوائز المسابقة ستكون ستبدأ من ٢٠٠٠ جنيه إلى ٤٠٠٠ حنيه، على أن يرسل المتسابق الأعمال إلى أى من الفروع الثقافية القريبة منه قبل آخر ميعاد تسليم، وهو ٣١ ديسمبر من عام ٢٠١٧ م .