ضار أم نافع؟

الجمعة 24 نوفمبر 2017 12:59 م
image
ما هي السوشيال ميديا(مواقع التواصل الأجتماعي)؟
,هي بعض البرامج التي لا تتأثر بالمسافات فهي تجعلك تتصل بأي شخص في أي مكان مثل "فيسبوك" , "تويتر , "إنستجرام".
السوشيال ميديا ومواقع التواصل عبارة عن سلاح ذو حدين, حيث يمكنك استخدامها في البحث عن أشياء مفيدة , و لكن في بعض الأحيان يستخدمها الناس في كثير من الأشياء الضارة.
"أم أيمن" تستيقظ مبكرًا لتيقظ أبناءها لكي يذهبوا للمدرسة, فتجد هاتفها بجانبها، وتنظر إلي الساعة فتجد أنها السابعة فتأخذه و تفتح "فيسبوك" قليلًا وتتصفح علي مواقع البحث وتترك الهاتف.
ولكن الساعة اصبحت السابعة و النصف و هي لم توقظ أولادها بعد فيترتب علي ذلك أن حافلة المدرسة فاتتهم ولم يستطيعوا الذهاب للمدرسة ."
هذه المشكلة من أكبر المشاكل التي تتسب بها السوشيال ميديا , قتل الوقت، فالأنترنت و مواقع التواصل الأجتماعي عمومًا تتفنن في ضياع وقتك, لأنها تأخذك إلى عالم آخر عالم تقني، يفصلك عن الواقع، مما يجعلك لا تشعر بالوقت الذي تقضيه في تصفح هذه المواقع.
"بعض الطلاب يمشون مع بعض بعد انتهاء اليوم الدراسي فتقع أعينهم علي حائط مرسوم عليه صورة لشخص ما و مكتوب اسمه تحت الصورة فأستعجبوا هؤلاء الطلاب لعدم كتابة اي معلومة عن هذا الشخص وهم لا يعرفونه فذهب كل منهم إلي منزله وتصفحوا علي الأنترنت و السوشيال ميديا عن اسم هذا الشخص و اكتشفوا ان هذا الشخص من أبطال حرب اكتوبر فقرروا أن يقوموا بعمل بحث عنه في المدرسة ليحيوا ذكراه. "
هؤلاء الشباب قاموا باستخدام السوشيال ميديا والإنترنت في شئ لم يستفيدوا به فقط بل أفادوا الكثير من الطلاب معهم.
هكذا هي الحياة لا يوجد بها شئ مفيد "مائة بالمائة" ولا يوجد بها شئ ضار "مائة بالمائة" , أنت من تحدد أيهما تريد الضار أم النافع.
 

موضوعات متعلقة